samedi 22 juillet 2017

فرنسا تحذر إسرائيل من تغيير الوضع القائم في القدس

La France met en garde « israël » contre la modification du statu quo à al-Qods



أندلس برس ـ و م ع

حذرت فرنسا، اليوم الجمعة، السلطات الإسرائيلية من تغيير الوضع القائم في القدس تزامنا مع اندلاع أعمال العنف مجددا في المدينة المحتلة إثر فرض إسرائيل قيودا على وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.


وأعربت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، عن قلقها في ضوء تصاعد الاشتباكات في القدس وفي منطقة الأقصى على وجه الخصوص، داعية جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي فعل من شأنه أن يزيد من حدة التوتر.

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أمس الخميس في بيان، جميع المسلمين في العالم “لنصرة الأقصى” وتخصيص الجمعة “يوم نصرة للقدس والمقدسيين تحت شعار أنقذوا الأقصى”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت الحرم القدسي أمام المصلين يوم الجمعة الماضي في خطوة غير مسبوقة بحجة الهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة فلسطينيين من مدينة أم الفحم قرب الحرم أسفر عن استشهادهم ومقتل شرطيين إسرائيليين اثنين.

ورفض موظفو دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية الانصياع لأوامر الاحتلال الإسرائيلي بعبور المسجد الأقصى من خلال بوابات إلكترونية وضعها الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي لتفتيش المصلين. وقرر مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، اليوم، الإبقاء عليها

Aucun commentaire: