dimanche 2 avril 2017

أين ستبنى المستوطنة الصهيونية الجديدة ؟

Où va être construite la nouvelle colonie sioniste ?


الضفة الغربية - صوت الأقصى

ابلغت سلطات الاحتلال السبت، بمصادرة الف دونم تابعة لاراضي بلدة سنجل شمال رام الله، وذلك لصالح بناء مستوطنة جديدة لمستوطني بؤرة "عامونا".

وقال رئيس بلدية سنجل معتز طوافشة لـموقع "رايــة" إن الاراضي المهددة بالمصادرة تقع في المنطقة ما بين قرى سنجل والساوية واللبن الشرقية وقريوت شمال رام الله، مشيرا الى ان بلديته ابلغت بقرار المصادرة من قبل الارتباط الفلسطيني بعد ابلاغ الاخير من جانب الارتباط الصهيوني.

وأوضح طوافشة إن الاراضي تعود لأهالي بلدة سنجل وبملكية خاصة، مبينا ان البلدية باشرت تحركها للدفاع عن هذه الارض في المحاكم الصهيونية.

وكانت الحكومة الصهيونية اقرت امس بناء مستوطنة جديدة لمستوطني "بؤرة عامونا" التي اخليت قرب بلدة سلواد شرق رام الله، وذلك بعد حصول نتنياهو على موافقة امريكية كما يبدو.

وتأتي خطوة بناء المستوطنة الجديدة لأول مرة منذ 20 عاما وفقا للاعلان العبري، وقوبلت بإدانات دولية وأممية واسعة منذ اعلانها امس.

وكان الباحث في شؤون الاستيطان عبد الهادي حنتش قال السبت الماضي لاذاعة الاقصى ان عامونا ليست الاولى بعشرين عام واسرائيل من سوق المعلومة .. مضيفاً:"عشرات الاف الدونمات تم مصادرتها وإقامة عشرات المستوطنات عليها دون الاعلان عنها خلال الأعوام المنصرمة".

وحذر حنتش من ان موقع المستوطنة الجديدة يفصل شمال الضفة لجزئين ضمن عدة اجزاء متعددة.

Aucun commentaire: