mercredi 29 mars 2017

تقديم 5 من حراس الأقصى للمحكمة الصهيونية اليوم

5 Gardiens de la mosquée Al-Aqsa traduis devant le tribunal sioniste aujourd’hui



القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام 

قال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن قوات الاحتلال الصهيوني، تعرض اليوم الأربعاء، 5 من حراس المسجد الأقصى المعتقلين على المحاكمة.

وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال لا تزال تعتقل 5 من حراس المسجد الأقصى المبارك بعد حملة اعتقالات طالت 11 منهم في اليومين الماضيين، أفرج عن عدد منهم، وبقي آخرون بانتظار عرضهم على محكمة ما يسمى "المحكمة المركزية" في القدس.

واستنكر النائب د. أحمد الطيبي، رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة بالأراضي المحتلة عام48، قيام شرطة الاحتلال باعتقال عشرة من حراس المسجد الأقصى المبارك بعد منعهم محاولة موظفي سلطة الآثار من سرقة حجر من ساحات المسجد.

وأكد الطيبي في بيان صحفي، وصل مراسلنا، على "رفضنا لهذا التصعيد الاستفزازي غير المسبوق من سلطات الاحتلال ، حيث اعتقل عدد من الحراس من داخل ساحات المسجد الأقصى واعتدي على آخرين ردّا على قيامهم بواجبهم بالحفاظ على حُرمة المسجد، ومنع موظفي سلطة الآثار من المس بحرمة المسجد".

وأضاف، أن "محاولات الترهيب التي تقوم بها شرطة الاحتلال لن تفلح ولن تثني حراس المسجد الأقصى عن القيام بواجبهم ومن منعهم لأي محاولة للمس بحرمة المسجد".

وأنهى الطيبي بالتحذير من "اتخاذ سلطات الاحتلال خطوات استفزازية من شأنها أن تؤدي الى توتير الأجواء في المسجد ومحيطه، وضرورة الإفراج الفوري عن كل المعتقلين، والكف عن التدخل في عمل حراس المسجد الأقصى المبارك".

وأشاد د. الطيبي بعمل حراس المسجد الأقصى ودفاعهم عن باحاته وساحاته دون خوف.

Aucun commentaire: