dimanche 26 février 2017

نتنياهو يطرح سيطرة قوات دولية على غزة

Netanyahu propose qu’une force multinationale prenne en charge Gaza


وكالات _ صوت الأقصى

قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، "إنه في إطار حل الصراع الصهيوني– الفلسطيني ينبغي دراسة فكرة إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة، وعبر عن التخوف الصهيوني من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي".

جاءت أقوال نتنياهو خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، صباح اليوم، الأحد، وقبل ساعات قليلة من مغادرته أستراليا.

وناقش الاثنان عدة قضايا، بينها الصراع الصهيوني– الفلسطيني وإيران والتخوف الصهيوني من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الصهيوني على موقعها الالكتروني أنه خلال الحديث عن الصراع الصهيوني الفلسطيني، سألت وزيرة الخارجية الأسترالية نتنياهو حول احتمالات الصراع. وأجاب نتنياهو قائلا إن "الجيش يجب أن يسيطر على الضفة الغربية كلها، وأن السيادة الفلسطينية ستكون محدودة".

وتابع نتنياهو أن التجربة الصهيونية حيال مسؤولية أمنية لقوات أجنبية ليست جيدة، في إشارة إلى نشر قوات كهذه في جنوب لبنان بعد انسحاب الاحتلال منه، في العام 2000. لكن نتنياهو اعتبر أنه بالإمكان إعادة تجربة هذا النموذج في غزة بحيث تسيطر قوات أجنبية بشكل فعلي على القطاع.

وهذه المرة الأولى التي يطرح فيها نتنياهو إمكانية كهذه بصورة علنية، لكن القناة الثانية أشارت إلى أنه ليس واضحا مدى جدية هذا الطرح أو ما إذا تمت بلورته في القيادة الصهيونية.

وطالب نتنياهو بمنع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي من ممارسة ضغوط على الكيان، من خلال محاكمة قادة سياسيين وعسكريين فيها متهمين بارتكاب جرائم حرب.

واقترح نتنياهو أن تسعى أستراليا إلى التأثير على دول أخرى بالعمل ضد المحكمة الجنائية الدولية من أجل تقليص التحقيقات وعمليات تقصي الحقائق حول الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين

Aucun commentaire: