mercredi 31 janvier 2018

مشعل يشيد بمناقب القائد عماد العلمي ومواقفه الوطنية

Meshaal fait l'éloge des vertus du chef Imad al-Alami et les positions nationales

مشعل في بيت عزاء القائد العلمي في العاصمة القطرية الدوحة

أشاد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، بالقائد الراحل عماد العلمي ومناقبه، مشيراً إلى أن وفاته خسارة كبيرة لفلسطين ولحركة حماس.

وقال مشعل في كلمته في بيت عزاء العلمي في العاصمة القطرية الدوحة مساء الثلاثاء، إن العلمي كان رجلًا حكيمًا، وصاحب بوصلة مستقيمة وفكر عميق وناضح، وأعطى من النضال والجهاد والكفاح لسنوات وسنوات طويلة.

وكانت حركة حماس نعت ببالغ الحزن والأسى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط وإلى الأمتين العربية والإسلامية القائد الكبير المجاهد عماد العلمي الذي توفي صباح يوم الثلاثاء 30/1/2018 في مدينة غزة.

وأضاف مشعل: كانت البوصلة السياسية للقائد العلمي مستقيمة واضحة لا التباس فيها؛ وكانت القيادة تطمئن له؛ إذا ما أرسلته في مهمة ما، مشيراً أن العلمي كان صاحب وزن في اتخاذ القرار، فلا شطط ولا تطرف؛ ودائما أقرب إلى الاعتدال الراسخ.

وأوضح مشعل أن حركة حماس كانت تطمئن لسلامة القرارات التي يتخذها العلمي واتزانها الدقيق.

وتابع: تشرفت بمعرفته منذ بداية التسعينيات؛ ومنذ أن كنا في القيادة منذ ربع قرن لم تتشكل لجنة خاصة إلا كان أن أبو همام على رأسها أو عضوا فيها.

وعن مناقب العلمي بيّن مشعل أن العلمي كان دقيقا في المصطلحات السياسية والعامة وفي حديثه مع الناس؛ ومع كل ذلك متخفف في حياته.

وذكر أنه كان قليل الكلام، وإذا تكلم تخرج منه لمحات جميلة، ولا يتقبل أي انحرافات هنا وهناك، وعندما يستشهد في رأيه كان موفقًا في أمثلته الشعبية الفلسطينية.

Aucun commentaire: