dimanche 31 décembre 2017

أردوغان: القدس امتحان للمسلمين والمظلومين

Erdogan: al-Qods est un examen pour les musulmans et les opprimés

ردوغان: اعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يجد دعما من أحد سوى إسرائيل نفسها /غيتي إيميجز)


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد إن قضية القدس تحولت إلى امتحان للمسلمين والمظلومين فيتركيا وسائر بلدان العالم.

وأوضح أردوغان في رسالة متلفزة بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية 2018، أن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يلق دعما من أحد سوى من هذه الأخيرة، فضلا عن أنه أحدث تطورا إيجابيا تمثل في إعلان القدس عاصمة لفلسطين.

وأعرب الرئيس التركي عن شكره لشعب بلاده على موقفه الداعم والصادق للقدس.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، مما أثار غضبا عربيا وإسلاميا وقلقا وتحذيرات دولية.

وفي 21 من الشهر نفسه، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بأغلبية ساحقة، ترفض قرار الرئيس الأميركي بخصوص القدس، بناءً على مبادرة من تركيا واليمن.

وقال أردوغان في رسالته المتلفزة: "نعلم أن عام 2018، سيحمل معه تطورات جديدة سواء في الداخل أو الخارج، لذا فإننا سنستمر في تعزيز قوة بلادنا في كافة المجالات، وسنعمل على زيادة اللحمة بين الدولة والشعب، وذلك بهدف الاستعداد لمواجهة الأزمات التي ستعترضنا".

وأشار إلى أن حكومة بلاده ستبذل جهودا مضاعفة من أجل القضاء على البطالة في البلاد، مشيرا في هذا السياق إلى استمرار حملة توظيف العاملين الجدد التي بدأت العام الماضي.

وفيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، قال أردوغان: "أقدمنا على خطوات جادة في مكافحة منظمتي غولن وبي كا كا"، في إشارة على التوالي إلى حركة (الكيان الموازي) التي يقودها الداعية فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني.المصدر : وكالة الأناضول,الألمانية

Aucun commentaire: