mercredi 7 juin 2017

وسم "#تصريح_الجبير_لا_يمثلني" يجتاح السعودية

« # la déclaration_Joubïr_ne_ me_représente_pas » fait des ravages en Arabie Saoudite




اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات مساء أمس الثلاثاء بالتغريدات والمنشورات والتعليقات الرافضة لتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، التي خيّر فيها دلة قطر بين دول الخليج أو التوقف عن دعم حركة حماس.

وأطلق مغرّدون سعوديون، وسم "#تصريح_الجبير_لا_يمثلني" للتعبير عن رفضهم لتصريحات الجبير، حيث احتلّ الوسم المرتبة الأولى في قائمة الوسوم الأكثر تغريدًا خلالها في المملكة العربية السعودية.

ونشر المغرّدون مقطع فيديو للملك فيصل يجيب عن سؤال ما هو أكبر طموح له فأجاب "زوال إسرائيل"، ولاقى الفيديو مشاركات وردود وإعادة تغريد كبيرة جدًا بين النشطاء.

كما نشر الناشط السعودي "معالي الربراري" مقطع فيديو لدعاة ومشايخ سعوديون وخليجيون يؤكّدون أن حماس رأس الحربة في الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وخط الدفاع الأول عن العرب.

وأضاف في تغريدة أخرى " من يدّعي بأن حركة حماس إرهابية، من المؤكد بأن سيجعل غداً من الصهاينة ضحايا، أخشى أن يأتي اليوم الذي يقال فيه بأن فلسطين لليهود وليست للعرب!".

أما الناشط "فواز آل فواز" فكتب ساخرًا: "حماس حركة إرهابية حتى النخاع؛ أرهبت إسرائيل، ويجب وقفها؛ حتى يتمكن اليهود المساكين من العيش بسلام".

ونشرت الناشطة "عائشة العتيبي"، صورة الشهيد مؤسس "حماس" الشيخ أحمد ياسين، وعلقت عليها بقولها: "من يرى هذا المجاهد الشهيد "إرهابيا" ويقابل الله بهذا..".

علاقات مع "إسرائيل"

وفي ذات السياق، تطرّق النشطاء والمغرّدون إلى العلاقات الخفية للدول العربية بالاحتلال الإسرائيلي، معتبرين أن الخطر بات الآن كبير على القضية الفلسطينية برمّتها.

وبث حساب "نحو الحرية" على "توتير" تصريحا مترجما لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عندما أكد خلال لقاء تلفزيوني أنه "لا حاجة لإنشاء تحالف مع آل سعود؛ لأنه موجود بالأساس".

وقال الحساب ذاته، في تغريدة أخرى: "كلام رائع عن علاقة الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني، وتحججهم بخطر إيران للتطبيع مع "إسرائيل" والانبطاح لها"، وفق قوله.

وشارك الناشط السعودي الشهير "تركي الشلهوب" في تغريدة له تصريحا متلفزا للجنرال السعودي المتقاعد، أنور ماجد عشقي، حيث قال: "لا نريد أن تكون إسرائيل معزولة في المنطقة، يجب أن نتعاون سويا!!!"، مضيفا: "يبدو أن العمل المشترك قد بدأ فعلا!!!".

يذكر أن الجنرال عشقي سبق له أن زار دولة الاحتلال الإسرائيلي على رأس وفد سعودي منتصف العام الماضي، والتقى أمين عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، ومنسق عمل الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، الجنرال يوآف مردخاي.

المصدر: فلسطين الآن

Aucun commentaire: