dimanche 11 juin 2017

نتنياهو: لقد حان الوقت لتفكيك الأونروا بغزة

Netanyahu : il est temps de démanteler l’URNWA à Gaza


القدس المحتلة - صوت الأقصى

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على ان الوقت قد حان لتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في قطاع غزة ، وذلك بعد زعم اكتشاف نفق أسفل مدرسة تابعة للأونروا وسط القطاع.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء الاسرائيلي ان استمرار وجود الاونروا يطيل أمد مشكلة اللاجئين بدلاً من حلها وبالتالي ينبغي تفكيكها.

وأعلنت (أونروا)، الجمعة الماضية، عن اكتشافها جزء من نفق يمر أسفل مدرستين تابعتين لها، وسط القطاع.

وقالت "أونروا"، في بيان لها، إنها اكتشفت النفق أسفل المدرستين المتجاورتين في مخيم "المغازي" وسط القطاع، في الأول من يونيو/ حزيران الجاري، في سياق العمل المتعلق ببناء توسعة لأحد المباني المدرسية".

ونفت حركة "حماس"، صحة ما أعلنته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، عن اكتشافها جزءا من نفق يمر أسفل مدرستين تابعتين لها، وسط قطاع غزة. وقالت الحركة في بيان تلقت "سوا" نسخة منه: "نستنكر بشدة ما ورد في بيان الأونروا، من ادعاءات حول وجود نفق أسفل إحدى المدارس وسط قطاع غزة".

وأضافت: "هذا الأمر من شأنها أن يستغل من قبل الاحتلال الإسرائيلي لتبرير جرائمه، وتشجعه على استهداف المدنيين العزل".

وأشارت إلى أنها "استوضحت الأمر مع كل فصائل وقوى المقاومة الذين أكدوا بكل وضوح أن ليس لهم أي أعمال تخص المقاومة في المكان المذكور".

ولفتت إلى أن سياستهم قائمة على أساس احترام مؤسسات الأونروا، والمنشآت الحيوية والمؤسسات العامة، وتجنيبها وتحييدها من أي أعمال مقاومة، حفاظا عليها ولضمان استمرار تقديم خدماتها لأبناء غزة المحاصرة.

Aucun commentaire: