mercredi 7 juin 2017

مظاهرة شعبية بموريتانيا تندد بقطع العلاقات مع قطر

Une manifestation populaire en Mauritanie contre la rupture des relations avec le Qatar



وكالات - صوت الأقصى

في هبة عفوية تجمع عدد كبير من الموريتانيين عقب صلاة التراويح مساء الثلاثاء أمام السفارة القطرية تضامنا مع دولة قطر وتنديدا بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية معها والذي اتخذه النظام العسكري الحاكم.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك قد شهدت دعوات من النشطاء للتظاهر أمام السفارة القطرية رفضا للقرار فور صدوره. وعبر النشطاء عن شجبهم تحت وسم "موريتانيا مع قطر". 

وفي الدوحة، أصدرت الجالية الموريتانية بيانا أعربت فيه عن أسفها لقرار حكومة نواكشوط قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

ودعت الجالية حكومة بلادها لمراجعة قرار قطع العلاقات "واتخاذ الموقف الأكثر مناسبة لها وللشعب الموريتاني والذي اتخذته أغلب الدول العربية والإسلامية ودول العالم، وهو الوقوف على مسافة واحدة من الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي، والدعوة إلى حل خلافاتهم بالود والحوار".

وجاء في البيان أن الجالية والشعب الموريتاني يعترفون لقطر بـ "أفضالها الكثيرة وتقديمها كل أشكال الدعم والمساعدة للبلد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا".

ودعت الجالية في بيانها بالتوفيق لكل المبادرات الإقليمية "التي تسعى إلى جبر الكسر بين الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي" متمنية أن "تتكلل المساعي التي تبذلها دولة الكويت الشقيقة بالنجاح وأن يجد صوت الحكمة الآذان المصغية".

وكانت الخارجية الموريتانية أعلنت في بيان مساء الثلاثاء قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، قائلة إنها اتخذت قرارها في ظل ما وصفته بإصرار الدوحة على "التمادي في السياسات التي تنتهجها".


Aucun commentaire: