lundi 8 mai 2017

محاكمات داخلية للأسرى المضربين بسجن النقب

Des tribunaux internes pour les prisonniers des grévistes de la faim à la prison du Néguev




نقلت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، تفاصيل زيارة محامي الهيئة كريم عجوة، مساء أمس، للأسيرين المضربين منذ 4 أيّار الجاري نائل البرغوثي ومحمد القيق، والمعزولين في زنازين سجن "عسقلان".


وأفاد المحامي عجوة بأن إدارة السّجون نقلت الأسير نائل البرغوثي و(30) أسيراً آخراً؛ كانوا قد انخرطوا في الإضراب في يومه (18) من سجون "اوهلي كيدار" و"رامون" و"النقب" إلى سجن "عسقلان".

وأشار إلى أن حالة الأسير البرغوثي (59 عاماً) تراجعت بشكل ملحوظ؛ إذ فقد من وزنه خمسة كيلوغرامات، لافتاً إلى أن الأسرى يستندون على تناول الماء فقط ويرفضون تناول المدعّمات، كما وتخلو زنازينهم من أغراضهم الشخصية باستثناء تزويدهم بفرشاة أسنان ومعجون وغيارين داخليين ولباس "الشاباص".

من جانبه، قال الأسير محمد القيق أنه يعاني من دوران وتقيؤ مستمرّ، وانخفاض في وزنه ستة كيلوغرامات، مضيفاً أنهم يحتجزون في زنازين قذرة وضيقة، علاوة على إخضاعهم لمحاكمات داخلية، وفرض عقوبات تمثلت بغرامات مالية بقيمة (200 شيكل) على كل منهم، وحرمان من الزيارة لمدة شهرين وحرمان من الكنتينا لشهرين أيضاً.

فيما يلي أسماء الأسرى الذين جرى نقلهم لسجن "عسقلان" في الرابع من أيّار الجاري:

** من سجن "اوهلي كيدار" تم نقل كل من: نائل البرغوثي وابراهيم الفيراني ومحمد القيق وزياد عواد وفايز حامد.

** من سجن "رامون" تم نقل كل من: عباس السيد وحسن سلامة ورجب الطحان وطاهر عطوة ومحمود ردايدة ومحمد عطيوي وأحمد سعدات وعاهد غلمة ومحمد رمضان ورامي الحلبي وباسم خندقجي وابراهيم درباس وأحمد حسين ومجدي ياسين وإياد أبو هاشم وأحمد الشنك ومنيف أبو عطوان وتميم تميم وعبد الرحمن أبو لبدة ومحمد العارضة وحمزة الزعول.

** من سجن "النقب" تم نقل كل من: محمد نجدي ووليد الجعفري ومحمد علاقمة وعماد قظاز بالإضافة لأسير آخر لم تعرف هويته).

المصدر: فلسطين الآن

Aucun commentaire: