vendredi 26 mai 2017

الفصائل: قرار الاحتلال قطع الكهرباء عن غزة عدوان جديد

Les factions de la résistance : La décision de l’occupation de couper l’électricité pour Gaza est une nouvelle agression



غزة - فلسطين الآن

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن قرار الاحتلال قطع الكهرباء عن غزة عدوان جديد على الشعب الفلسطيني، وأن استمرار الحصار لن يولد إلا الانفجار.

وحذرت فصائل المقاومة في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة تنفيذ هذا القرار، وحملته تداعيات ذلك.

كما شددت على أن هذه السياسة الخطيرة التي ازدادت نتيجة الدعم وانحياز الإدارة الأمريكية وانحدار مواقف السلطة التي أعطت الاحتلال الضوء الأخضر وشجعته على ذلك ستفجر حالة الهدوء والاستقرار في المنطقة.

وتابعت: "ندعو جماهير شعبنا لأوسع حراك جماهيري وللمشاركة الفاعلة في مسيرات نذير الغضب للضغط على الاحتلال وإنهاء الحصار الظالم".

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال يؤاف مردخاي إن "إسرائيل" ستضطر إلى تقليص إمدادات الكهرباء لقطاع غزة بسبب عدم دفع المستحقات من قبل السلطة الفلسطينية.

وأضاف مردخاي في تصريحات متلفزة، أمس الخميس، أن السلطة أرسلت كتاباً رسمياً بأنها لن تدفع لـ"إسرائيل" سوى 25 – 30 مليون شيكل من إجمالي ثمن الكهرباء والتي تبلغ 40 مليون شيكل، وذلك يعني تخفيض للكهرباء على غزة ولن تتحمل "إسرائيل" ثمن كهرباء غزة.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تمد غزة بالكهرباء بقدرة 125 ميغا واط، ولكن بعد طلب السلطة سيتم تقليص هذه الكميات بما يعادل ثمنه 25 -30 مليون شيكل حسب الكتاب المرسل من السلطة.

وتعيش غزة الآن على جدول كهرباء أقل من 4 ساعات يوميًا، بعد توقف محطة التوليد بسبب نفاذ الوقود وفرض السلطة ضريبة على شراء الوقود، وعدم دفع المستحقات لحكومة الاحتلال

Aucun commentaire: