lundi 15 mai 2017

واللا: لقاء بين "الشاباك" وقادة أجهزة أمن الضفة

Sources sionistes : rencontre entre le shabak et les services de sécurité de l’AP pour casser la grève des prisonniers




كشف موقع "واللا" العبري، عن لقاء مسئولين كبار في جهاز "الشاباك" الإسرائيلي مع قادة أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة.

ووفق الموقع العبري، فإن اللقاء جاء محاولة لكسر إضراب الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 28 يوماً.

يستمر نحو 1700 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال في إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 29 على التوالي، تحت عنوان " الحرية والكرامة".

ولا يزال الاحتلال الاسرائيلي متعنت ولا يستجيب لمطالب الاسرى الفلسطينيين الشرعية، حيث يعاني الأسرى أوضاعا صحية سيئة وخطيرة، ويتعرضون لحالات إغماء متكررة في عزلهم، وفي سجن الرملة الذي حوله الاحتلال إلى مستشفى ميداني للأسرى المضربين .

وفيما تتواصل الفعاليات الشعبية المساندة للأسرى من مسيرات ومهرجانات وخيم اعتصام في محافظات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني والشتات والعالم، فقد قررت للجنة الوطنية لإسناد الإضراب اعتبار كافة الأيام القادمة أيام مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة المواقع والالتزام بالإضراب التجاري المعلن عنه يوم غدٍ الاثنين 15 أيار من الساعة 11:00 وحتى 2:00 ظهراً. وتحويل فعاليات إحياء ذكرى النكبة إلى مواجهات مع الاحتلال في كافة المواقع.

Aucun commentaire: