vendredi 12 mai 2017

قاتل الشهيد مازن_فقها يُمثل مسرح جريمة الاغتيال

L’assassin du martyr Mâzen Fouqaha joue son rôle dans la reconstitution de la scène du crime



غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الداخلية بغزة، أن النيابة العسكرية انتهت من متابعة تمثيل مسرح الجريمة من المتهم بقتل الشهيد مازن فقها، وآخرين مشاركين بالجريمة.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة في بيان مقتضب: إنه سوف تُستكمل باقي الإجراءات القانونية؛ تمهيدًا لعرضهم على المحكمة.

وأعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن اعتقال القاتل المباشر ومنفذ عملية اغتيال الشهيد القائد القسامي مازن فقها بأوامر من المخابرات الصهيونية.

وفي مؤتمر صحفي، عقدته قيادة الحركة، أمام منزل الشهيد فقها في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، قال هنية: "أعلن اليوم أنه تم اعتقال وكشف القاتل المباشر المجرم الذي نفذ عملية اغتيال مازن فقها".

واغتال مسلحون مجهولون يوم الجمعة 24 مارس/آذار 2017 الأسير المحرر فقها في باحة منزله، وحمّلت حركة حماس في حينه الاحتلال الصهيوني وعملاءه المسؤولية عن اغتياله.

واتهمت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" "إسرائيل" بالوقوف وراء عملية الاغتيال، وتوعدتها بـ"دفع ثمن جريمة الاغتيال". 

وأمضى فقها تسع سنوات في سجون الاحتلال لوقوفه خلف عملية صفد الفدائية التي قتل فيها 11 إسرائيليا، عام 2002.

ويتهم الاحتلال الصهيوني فقها (38 عاما)، وهو من مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، بقيادة "كتائب القسام" في الضفة الغربية، وإعطاء عناصرها الأوامر لاختطاف ثلاثة جنود إسرائيليين في حزيران/ يونيو 2014 في الخليل جنوب الضفة الغربية، وقتلهم.

Aucun commentaire: