vendredi 12 mai 2017

هل يُعلن الاحتلال رضوخه أمام مطالب الأسرى اليوم؟

L’occupation déclarera-t-elle son acceptation des exigences des prisonniers aujourd’hui ?



فلسطين اليوم - غزة-متابعة

أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني في الخليل، أمجد النجار بأن ما نقل عن رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع بشأن بوادر لبدء مفاوضات بين قادة إضراب الحرية والكرامة وسلطات الاحتلال خلال الساعات المقبلة، نقل بطريقة مختلفة عما يجري، لافتاً الى أنه من خلال التواصل مع الأسرى في سجون الاحتلال تبين أن ما يجري هو أن الاحتلال يعمل على تجميع الأسرى المضربين في عدد من السجون في غرف معينة، ربما تمهيداً لبدء المفاوضات مع مصلحة السجون لمناقشة مطالبهم.

و أوضح النجار في حديث متلفز ظهر اليوم الجمعة بأن حضور عدد من ضباط الاحتلال الذين كان لهم دور في مفاوضات مع الأسرى في سجون الاحتلال في اضرابات سابقة ربما يشير الى احتمال البدء في مفاوضات مع الأسرى خلال الساعات او الايام المقبلة، و أنه في ظل المعطيات الواردة من السجون، فإن المفاوضات واردة .

و لفت النجار الى أن استمرار الاضراب، ادى لتدهور الحالة الصحية لبعض الأسرى المضربين، موضحاً أنه من اليوم بدأ العد التنازلي لارتقاء اسرى شهداء، جراء منع الاحتلال المنظمات الدولية و الصليب الأحمر من الوصول الى السجون لزيارة الأسرى، في ظل التكتيم الاعلامي الذي تمارسه سلطات الاحتلال حول أوضاع الأسرى، معتبراً أن التعتيم الاعلامي يأتي في إطار الاستهداف الواضح للأسرى، و التحريض الاعلامي ضدهم من قبل مختلف وسائل الاعلام العبرية.

و دعا الى حراك و نفير عام في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، لإسناد الأسرى و دعمهم حتى يحصلوا على حقوقهم التي يخوضون معركة الكرامة من أجلها لليوم الــ 26 على التوالي، حيث أن اوضاعهم تزداد سوءاً بعد أن صادر الاحتلال الملح من غرف الأسرى، و لا زال الاسرى يواصلون اضرابهم معتمدين على الماء فقط.

و قال: "نحن في ذروة الإضراب، و المعركة ضارية، و أن الأيام المقبلة ستشهد حراكاً سيجبر الاحتلال على الرضوخ لمطالب أسرانا.

و كانت وسائل اعلامية نقلت عن رئيس هيئة شؤون الأسرى و المحررين عيسى قراقع قوله إن هناك بوادر لبدء مفاوضات بين قادة إضراب الحرية والكرامة وسلطات الاحتلال خلال الساعات المقبلة.

و وفقاً للمصادر، فإن هناك مبادرة من إدارة السجون لتجميع قيادة المضربين عن الطعام لمناقشة مطالب الأسرى، ومن الواضح أنهم يسعون لمحاولة الشروع في مفاوضات دون مشاركة قائد الإضراب مروان البرغوثي، لكن الأسرى متمسكون بوجود مروان على رأس أي مفاوضات.

Aucun commentaire: