vendredi 12 mai 2017

هنية يعلن اعتقال القاتل المباشر للشهيد مازن فقه

Haniyah annonce l’arrestation de l’exécutant de l’assassinat du martyr Mâzen Fouqaha



صورة من المؤتمر الصحفي

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، عن تمكن الأجهزة الأمنية من اعتقال القاتل المباشر الذي نفذ عملية اغتيال الشهيد القائد مازن فقها قبل شهر ونصف.

وأوضح هنية، خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الخميس أمام منزل الشهيد فقها، أن المجرم أدلى للأجهزة الأمنية باعترافات واضحة وكاملة، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية ستعقد مؤتمرا صحفيا تشرح فيه كل التفاصيل التي تتعلق بهذه الجريمة.

وأهدى هنية هذا الإنجاز السياسي والأمني والإستراتيجي لزوجة الشهيد مازن فقها ولأهله وأحبابه، موجها التحية إلى أهالي قطاع غزة على صبرهم وتفهمهم للإجراءات الأمنية التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

وقال هنية: سننفذ في هذا القاتل وكل من شارك في هذه الجريمة الحكم العادل على قاعدة العدالة الثورية، وسنواصل الطريق حتى يعلم العدو بأن دمنا غالٍ.

وشكر هنية الأجهزة الأمنية التي عملت على مدار الساعة وفي كل الساحات برا وبحرا وعلى المعابر وكل ما يتعلق بإمكان الوصول إلى هذه اللحظة.

وأضاف: أهديه أيضا إلى كل الأسرى الذين يخوضون الآن معركة الأمعاء الخاوية، وكما أنجزنا هذا الانتصار، نحن مطمئنون بأن الأسرى سينتصرون في معركتهم.

وبيّن هنية أن هذا الإعلان التاريخي كان نتيجة للعمل المهني الجبار والمعبر عن قدرة الأجهزة الأمنية على توجيه ضربة أقوى وأوسع وأعمق.

وتوجه هنية بالتحية للأسرى المحررين من قطاع غزة والضفة الغربية الذين عاشوا الألم لحظة الاغتيال، مردفاً: رغم الألم سعداء في هذه اللحظة وفخورون برجالنا وبأجهزتنا الأمنية وكتائبنا واستخباراتنا وبكل من كان سببا لأن نقف في هذه اللحظة أمام بيت القائد الشهيد لنعلن هذا الإنجاز.

وتعرض القائد القسامي مازن فقها مساء يوم الجمعة 24 مارس/آذار لعملية اغتيال أمام منزله بحي تل الهوى في مدينة غزة، في جريمة حمّلت القسام الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عنها

Aucun commentaire: