samedi 6 mai 2017

حصاد الأسبوع: 5 عمليات وإصابة 8 مستوطنين و92 نقطة مواجهة بالضفة

Bilan de la semaine : 5 opérations et 8 colons blessés dans 92 points d’affrontement en Cisjordanie



الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام

شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس إصابة 8 مستوطنين وتنفيذ 5 عمليات، كما أحصيت 92 مواجهة في مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة، فيما أصيب فيها عشرات الفلسطينيين بإصابات مختلفة.

وأصيب أمس الجمعة مستوطن رشقا بالحجارة قرب بيت زعترة بالخليل، وأُلقيت زجاجات حارقة تجاه مستوطنة أريئيل وفي مخيم العروب.

وأحصيت 23 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وأريحا وقلقيلية، أصيب خلالها 5 شبان بالرصاص الحي، و8 بالرصاص المطاطي، واثنان بقنابل الغاز، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس أصيب مستوطن بالحجارة في حوسان ببيت لحم وآخر في حزما شرقي القدس، فيما أصيب الشاب محمد زكريا السلايمة (20 عاما) من الخليل بعد محاولته تنفيذ عملية طعن عند المسجد الإبراهيمي.

وأُحصيت 17 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وطوباس، تخللها إلقاء عبوة ناسفة تجاه معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة في حي الثوري ومستوطنة بيتار عيليت وبيت أمر ومخيم العروب، وأصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و4 بالرضوض والشظايا.

وفي حصاد الأربعاء أصيب جندي بالحجارة في مواجهات بالعروب، كما جرى اعتقال شاب بحوزته سكين في محطة القطارات بمدينة القدس المحتلة بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن، واعتقل شاب آخر على حاجز مخيم شعفاط بعد محاولته تنفيذ عملية طعن، كما أُطلقت النار تجاه قوات الاحتلال في مخيم الفوار.

وأحصيت الأربعاء 13 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية، كما أصيب خلالها 3 شبان بالرصاص المطاطي.

وفي منتصف الأسبوع أصيب 2 من المستوطنين رشقا بالحجارة في تقوع قرب بيت لحم وبيت عينون بالخليل، كما أُطلقت نار وألقيت عبوات ناسفة تجاه قوات الاحتلال في قلقيلية، وزجاجات حارقة في مستوطنة عوفرا وبيتار عيليت والعيساوية ومعسكر قبة راحيل، وأحصيت 11 مواجهة في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية.

ويوم الاثنين أصيب مستوطن رشقا بالحجارة في الطور بالقدس وآخر في تقوع ببيت لحم، وأُلقيت عبوة ناسفة تجاه معسكر قبة راحيل، كما أحصيت 6 مواجهات في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم، تخللها إصابة شاب برصاص الاحتلال.

وأحصيت الأحد 7 مواجهات في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين، أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال.

وأما السبت فقد أطلقت نار وإلقاء عبوة ناسفة على حاجز جبارة جنوبي طولكرم، وأحصيت 15 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وطولكرم، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في الشوفة، فيما أصيب 3 فلسطينيين بإصابات طفيفة.



Aucun commentaire: