dimanche 28 mai 2017

أجهزة السلطة في الضفة تعتقل 4 محررين وصحفيا

Les services de l’AP en Cisjordanie arrêtent 4 ex-prisonniers libérés et 1 journaliste



الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية في أول أيام شهر رمضان المبارك؛ 5 مواطنين بينهم 4 محررون، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات داخل زنازينها دون أي تهمة، فيما يواصل معتقل إضرابه لليوم الـ5 على التوالي احتجاجا على اعتقاله غير القانوني.

ففي الخليل اعتقل جهاز الوقائي إمام مسجد يطا الكبير الشيخ سمير بحيص، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات، كما اعتقل ذات الجهاز سيف الدين حميدات بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

ويواصل المعتقل السياسي حمزة زبلح إضرابه عن الطعام في سجون أجهزة السلطة في الخليل احتجاجا على اعتقاله منذ يوم الثلاثاء الماضي.

في السياق ذاته، اعتقلت أجهزة السلطة في سلفيت الأسير المحرر الصحفي وليد خالد، علماً أنه أمضى في سجون الاحتلال حوالي ١٥ عاماً.

وفي طوباس اعتقلت المخابرات الأسير المحرر عبد الرحمن أبو شقير بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، حيث كان قد أمضى آخر رمضانين في سجون الاحتلال.

وأما في نابلس فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر حامد سليم العامودي، علما أنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات في سجون السلطة.

وفي نابلس أيضا تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالب في جامعة النجاح الوطنية عمر الشخشير لليوم الـ34 على التوالي، والطالب عبد الرحمن وادي منذ 13 يوما، والشاب مصطفى درويش لليوم الـ33 على التوالي، والأسير المحرر نصر البيتاوي منذ 5 أيام، وأحمد عواد منذ 11 يوماً.

ويواصل جهاز الأمن الوقائي في طولكرم اعتقال الطالب في كلية الهندسة بجامعة خضوري يحيى صوي لليوم الثاني عشر على التوالي، فيما تواصل أجهزة رام الله اعتقال الطالبين في جامعة بيرزيت محمد صقر منذ 8 أيام، وأحمد نعيرات منذ 6 أيام على التوالي.

Aucun commentaire: