dimanche 9 avril 2017

التفاصيل الكاملة لنتائج اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" في رام الله

Les détails complets des résultats de la réunion du comité central du FATAH à Ramallah



فلسطين اليوم - رام الله

أفادت مصادر خاصة لمراسلنا في رام الله، أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" انتهى بالاتفاق على تشكيل لجنة خاصة لدراسة أحوال الموظفين في المحافظات الجنوبية.

وقالت المصادر، إن "اللجنة التي انعقدت مساء اليوم السبت، وترأسها الرئيس محمود عباس لم تتمكن من انتزاع قرار يلبي رغبات الموظفين الذين خرجوا في ساحة السريا صباح اليوم".

وأكدت المصادر أن اجتماع اللجنة المركزية كان ساخناً، مشيرةً إلى أن "اللجنة المُشكلة من قبل المركزية ستصل قطاع غزة خلال 48 ساعة".

وبينت أن اللجنة المُشكلة ستدرس رفع الخصومات عن رواتب موظفي قطاعات التعليم والصحة والإعلام الرسمي، إضافة إلى كل موظف على رأس عمله مثل موظفي الشؤون المدنية والعلاج في الخارج.

وأضافت، "سيتم إحالة العسكريين الذين تجاوزوا سن الـ45 عاماً وينطبق عليهم قانون التقاعد (من عمل 15 سنة فأكثر في السلطة) إلى التقاعد".

وتابعت، "ستعمل اللجنة كذلك على إعادة الرواتب الكاملة لصغار الموظفين في السلطة الفلسطينية"، لافتة إلى أنه إذا تم تنفيذ هذه القرارات ستكون السلطة تخلصت من عشرات آلاف الموظفين الذين كانوا يتقاضون رواتب بشكل منتظم من الضباط والرتب العالية.

وكان الآلاف من موظفي السلطة في قطاع غزة احتشدوا اليوم في "ساحة السرايا" احتجاجاً على الخصومات التي فرضتها حكومة التوافق على رواتب موظفي المحافظات الجنوبية.

Aucun commentaire: