vendredi 7 avril 2017

يعلون: الحكومة لم تفعل ما يكفي لإعادة الجنود من غزة

Yaalone : Le gouvernement n’a pas fait tous ce qu’il fallait pour récupérer les soldats de Gaza



الضفة المحتلة - صوت الأقصى

مع مرور قرابة الثلاث سنوات على الحرب الصهيونية على قطاع غزة، قال وزير الحرب الأسبق "موشي يعلون" إن الحكومة الصهيونية لم تفعل ما يكفي لاستعادة الجنود من غزة.

وأضاف يعلون خلال كلمة ألقاها بمستوطنة "سلعيت" شمالي الضفة الغربية المحتلة ذلك خلال فعالية لإحياء ذكرى الضابط "هدار غولدين" بحضور عائلته وجمع من المستوطنين، بالإضافة لمنسق شؤون المناطق بالحكومة الإسرائيلي "يوآف مردخاي"، أنه يسأل نفسه هل فعلت "إسرائيل" ما يكفي لاستعادتهم فيأتيه الجواب بالنفي.

وقال:"تصرف الساسة يحمل كامل المسؤولية للعائلات وقد حان الوقت لاتخاذ القرارات للضغط على حماس، وعلى ضوء أصالة عائلة هدار فمن المناسب القيام بممارسة الضغوطات على حماس سواءً سياسية أو اقتصادية، والتضييق على أسرى حماس".

وأشار إلى ضرورة "أن تتخذ الحكومة القرارات بهذا الخصوص بناءً على القيم التي تربى الجيش عليها وليس بالضرورة القيام بذلك بعد تظاهرات عارمة في الشوارع التي ترفع الثمن لدى الجانب الآخر بلا شك".

وفقد آثر الضابط هدار جولدن في الفاتح مه أغسطس 2014 أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت كتائب القسام إنها فقدت الاتصال بالمجموعة التي اشتبكت مع جولدن وجنوده، فيما أعلن الاحتلال لاحقا أن جولدن قتل في الاشتباك.

Aucun commentaire: