dimanche 9 avril 2017

حصاد المقاومة: شهيد ومقتل جندي و10 عمليات فدائية

Bilan de la semaine de résistance : Un martyr et un soldat tué dans 10 opérations



عملية الدعس الفدائية برام الله

شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد شاب فلسطيني وإصابة العشرات، فيما قتل جندي إسرائيلي وأصيب 10 آخرون، ونُفذت عمليتا طعن ودعس و4 عمليات إطلاق نار و4 محاولات طعن.

وأحصيت خلال الأسبوع 60 مواجهة في مختلف المناطق تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة.

ففي أمس الجمعة 7\4\2017 أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات قرية تقوع ببيت لحم، كما أحصيت 12 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، أصيب خلالها 7 شبان بالرصاص المطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس نفذ الشاب مالك حامد من بلدة سلواد عملية دعس بالقرب من مستوطنة عوفرا قُتل فيها جندي إسرائيلي وأصيب اثنان أحدهما إصابته خطيرة، فيما جرى اعتقال المنفذ عقب إصابته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين في مدينة الخليل بحجة حيازة كل منهما سكيناً، فيما نُفذت عمليتا إطلاق نار تجاه مستوطنة بيت عربا في أريحا ومستوطنة بسجوت برام الله.

وقد أحصيت الخميس 11 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله ونابلس وأريحا، أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال.

وفي حصاد الأربعاء أصيب مستوطن بالحجارة قرب حوسان ببيت لحم، كما ألقى شبان زجاجات حارقة في بلدة تقوع والطور، وأحصيت 8 مواجهات في مدينة القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم وقلقيلية والداخل المحتل، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي.

وشهد منتصف الأسبوع إصابة جندي إسرائيلي بجراح بعد رشقه بالحجارة في مخيم الجلزون برام الله، كما ألقى الشبان عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال في بيت أمر، وزجاجات حارقة في مخيم الدهيشة، وأحصيت 6 مواجهات في الخليل ورام الله وبيت لحم.

إلى ذلك شهد الإثنين إصابة جندي إسرائيلي بالمفرقعات والحجارة في العيساوية بالقدس، كما تم إطلاق النار تجاه مستوطنة شافيه شمرون، وزجاجات حارقة تجاه حاجز الأنفاق ببيت لحم ومحيط قبر يوسف في نابلس، وأحصيت الإثنين 7 مواجهات في مدينة القدس وضواحيها وبيت لحم ونابلس.

ويوم الأحد اعتُقل الشاب مشهور جلال محمد علي من عزون عتمة قرب معسكر لجيش الاحتلال في قلقيلية بتهمة محاولته تنفيذ عملية طعن.

كما أصيبت مجندة إسرائيلية رشقا بالحجارة في الطور بالقدس، وتم تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه معسكر سالم قرب جنين، كما أحصيت 5 مواجهات في مدينة القدس وجنين وبيت لحم وقلقيلية.

وأما السبت فقد أصيب 3 إسرائيليين في عملية طعن نفذها الشهيد أحمد غزال في البلدة القديمة بالقدس، كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً بدعوى حيازته سكيناً قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل.

وأحصيت ذات اليوم 11 مواجهة في القدس وضواحيها ونابلس وقلقيلية وجنين، أصيب على إثرها شاب بالرصاص المطاطي.

Aucun commentaire: