mardi 14 mars 2017

الحية: ليأتِ الحمدالله ليستلم غزة ويحل مشاكلها

HAMAS dément toute éventualité de formation d’un nouveau gouvernement à Gaza.

Lhayya : Que Al-Hamad viennent prendre Gaza et qu’il règle ses problèmes





غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، رئيس الوزراء في الحكومة برام الله، الثلاثاء، للقدوم إلى غزة "ليستلمها ويحل مشاكلها".

ونفى الحية خلال حفل تكريم للصحفيين الحائزين على جوائز دولية بغزة، ما تردد عن نية حماس تشكيل حكومة جديدة بغزة، وأكد أن الحكومة الحالية السارية هي حكومة رامي الحمد الله وهي المسؤولة عن قطاع غزة.

وتابع: "مصرون على استكمال ما بدأناه الشهر الماضي في بيروت من تفعيل منظمة التحرير وتشكيل مجلس وطني جديد، ونحذر من تشكيل مجلس وطني وفق التشكيلة الحالية (دون تمثيل باقي الفصائل) لأن ذلك انقسام جديد".

وبين أن حركته لم ترفض الانتخابات البلدية "ولكننا طلبنا بيئة سليمة لنمارس فيها عملنا بالضفة، ونحتاج بيئة قانونية نتوافق عليها قبل إجراء الانتخابات".

وفي سياق آخر، قال الحية: "بذلنا وسنبذل الدم لتحرير أسرانا من سجون الاحتلال، لسنا هواة حروب بل نحن ضحية إرهاب الاحتلال، ولكن نبشر بالصمود إن شنت علينا الحرب".

وحول الزيارة المرتقبة لرئيس السلطة إلى واشنطن ولقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، قال الحية: "الإعلام الرسمي للسلطة يبيع الأوهام لشعبنا بعد مكالمة عباس-ترمب".

وبشأن محاكمة الشهيد باسل الأعرج الذي استشهد قبل أيام أثناء اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بالضفة، تساءل الحية: "هل يتصور العقل أن تُقدِم محاكم السلطة على محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه الأسرى لدى الاحتلال".

وأضاف: "ما حدث برام الله من اعتداء على والد الشهيد الأعرج والمواطنين والصحفيين جريمة".

وعبّر نائب رئيس المكتب السياسي لحماس بغزة، عن فخره بالانتخابات الداخلية التي عقدتها الحركة، مشيداً بدور حماس في ممارسة الانتخابات الديمقراطية معتبراً ذلك نوع أساسي من الحريات الإنسانية التي يقوم بها أي إنسان.

وكرمت الدائرة الإعلامية في حركة حماس مجموعة من الإعلاميين الحائزين على جوائز دولية تحت عنوان "مبدعون نحو القدس".
 palinfo.com 

Aucun commentaire: