mercredi 15 mars 2017

غرينبلات لعباس: لا وقف كامل لبناء المستوطنات

Greenblatt à Abbas: Pas d'arrêt complet de constructions de colonies



ترجمة خاصة

كشف موقع "واللا" العبري، عن تأكيد "جيسون غرينبلات" مبعوث الرئيس الأمريكي للمنطقة خلال لقائه برئيس السلطة محمود عباس، أنه لن يتم إيقاف البناء الاستيطاني بشكل كامل.

ووفق الموقع العبري، فإن "غرينبلات" أوضح لعباس بأن المشروع الاستيطاني سيتم إبطاء العمل فيه، من خلال عدم طرح عطاءات جديدة لبناء مستوطنات جديدة.

ولفت الموقع إلى أن رئيس السلطة محمود عباس، وضع ثلاثة شروط لاستئناف عملية التسوية مع الإسرائيليين، وهي وقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقية "أوسلو"، ووضع إطار زمني لحل الدولتين.

وكان رئيس السلطة التقى مع مبعوث الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب"، أمس الثلاثاء، وناقشا سوية سبل تحريك عملية "التسوية" مع الاحتلال الإسرائيلي.

والتقى المبعوث الأمريكي، رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وناقشا سوية كيفية إيجاد صيغة لبناء المستوطنات في الأراضي المحتلة عام 1967.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إن لقاء رئيس السلطة محمود عباس مع مبعوث الرئيس الأميركي للمفاوضات الدولية كان إيجابيا ومشجعا.

وأضاف أبو ردينة، أنه سيتم البناء على هذا اللقاء من خلال استمرار الاتصالات وتبادل الآراء من أجل الحفاظ على الأمل بالسلام والاستقرار.

المصدر: فلسطين الآن

Aucun commentaire: