jeudi 23 mars 2017

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

L’occupation arrête 12 palestiniens de plusieurs endroits de Cisjordanie


الضفة المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة واقتحمت عدداً من منازل المواطنين الفلسطينيين، واعتقلت 12 مواطناً.

ففي قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة، اندلعت مواجهات واسعة، فجر اليوم الخميس، فيما شنت قوات الاحتلال مداهمات اعتقلت خلالها سبعة مواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن أكثر من عشرين آلية عسكرية داهمت المدينة، وتمركزت قرب مشاتل السبع، حيث اندلعت مواجهات رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر تحسين العدل عقب مداهمة منزله في المدينة، فيما اعتقلت ستة مواطنين آخرين في مناطق مختلفة من المدينة وهم: فراس أبو علبة، وثلاثة مواطنين من عائلة الحوتري؛ هم وليد وحمزة و وسيم الحوتري، وأيمن رفيق اشتيوي، ونادر عامر.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقي المدينة، وتمركزت قرب الكازية، وأوقفت عددا من المركبات وفتشتها.

وفي نابلس، داهمت قوة كبيرة للاحتلال، فجر اليوم الخميس، إحدى البنايات السكنية في حي المعاجين غرب المدينة، واعتقلت الشاب براء أبو نواس.

وأفاد شهود عيان، بأن الجنود حاصروا بناية قطر الندى، وأجروا تفتيشاً مطولا فيها، ثم اعتقلوا أبو نواس ونقلوه لشاحنة عسكرية مصفحة. 

من جانب آخر اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة قريوت جنوب نابلس، وأطلق الجنود قنابل الصوت بكثافة في البلدة. وتمركزت في الحارة الغربية قبيل أن تنسحب خارج البلدة في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

على صعيد آخر أصيب الليلة الماضية المواطن بشار عبد الحفيظ مليطات، من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، بجروح بعد تعرضه للضرب المبرح من جنود الاحتلال، التي اقتحمت البلدة من الجهة الجنوبية.

وفي قضاء مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مواطنين خلال مداهمات ليلية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن عدة آليات عسكرية توغلت في بلدة عتيل قضاء المدينة، واعتقلت الشاب يوسف الشلبي من مكان كحارس، ثم اقتحمت منزل والده في البلدة، وفتشته ونكلت بذويه فجرا.

كما انتشرت قوات الاحتلال في جبل المصرية في البلدة، وفتشته ونصبت حاجزاً على مدخلها لساعات في ظل تواجد أعداد كبيرة من الجنود.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم، واعتقلت المواطن مثنى السدلة عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال جمال علي الغول "14" عاما، فيما اعتقلت مراد علي عساكرة، من مدينة بيت لحم.

وفي جنين، نصبت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حواجز وكمائن في مناطق مختلفة من المدينة، تخللها عمليات تمشيط.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على شارع جنين-حيفا قرب مدخل بلدة زبوبة، وأوقفوا عدداً من المركبات ودققوا في هويات راكبيها.

كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط بلدة العرقة غربي جنين قرب بوابة مستوطنة شاكيد وفي الأراضي الزراعية المحاذية لجدار الفصل العنصري في المنطقة، وفتشتها.

وكذلك انتشرت قوات الاحتلال فجرا على شارع الناصرة المؤدي لمعبر الجلمة شمال مدينة جنين.

Aucun commentaire: