lundi 30 janvier 2017

الداخلية تُنظم جولة ليلية.. لماذا؟


رياض حسين - صوت الأقصى

نظمت وزارة الداخلية والأمن الوطني ، مساء الأحد، جولة ليلية للاطلاع على تفاصيل خطة الضبط والسيطرة وعمل الأجهزة الأمنية المنشرة في عدة مفترقات من محافظة غزة.

وشارك في الجولة كل من مدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش والعقيد عبد الباسط المصري مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة إياد البزم ولفيف من قادة الأجهزة الأمنية والإدارات الشرطية.

وشملت الجولة الاطلاع على عمل الأجهزة الأمنية في محافظة غزة ودورها في خطة الضبط والسيطرة، حيث اطلعت قيادة الداخلية على عمل أجهزة الشرطة والأمن والحماية والشرطة البحرية والشرطة العسكرية.

بدوره، أوضح اللواء البطش أن هذه الجولة التفقدية تأتي للتواصل مع الكوادر الشرطية والأمنية المنتشرة في محافظة غزة والتأكيد على جميع الوحدات المنشرة في الميدان على ضرورة الانتباه واليقظة في توفير الأمن والطمأنينة للمواطنين خلال ساعات الليل.

وقال البطش خلال مؤتمر صحفي في مقر قيادة الشرطة بمدينة عرفات غرب غزة في ختام الجولة : "هذا انتشار شرطي طبيعي منذ أشهر نعمل بخطة معروفة لدى الوزارة تُعني بالانتشار الأمني في ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر".

وأشار البطش إلى أن الدوريات الشرطية والأمنية لوزارة الداخلية تنتشر في مختلف مفترقات القطاع لتوفير الأمن للمواطن وتحمل رسالة ردع لمن تُسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.

ولفت إلى أن الداخلية تعمل رغم قلة الإمكانيات ورغم الظروف الصعبة بجهد كبير للمحافظة على الأمن والاستقرار، مؤكداً أن حالة الأمن في القطاع مستقرة وآمنة.

بدوره، أكد العقيد المصري أن الداخلية تعمل ضمن خطة الضبط والسيطرة على نشر الحواجز المتنوعة كالحواجز الثابتة والحواجز المتحركة في ساعات الليل من أجل الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار.

وقال المصري: "رسالتنا لأبناء شعبنا من خلال هذه الجولة أننا نسهر على راحتكم فكونوا مطمئنين أن الداخلية تبذل كل ما تستطيع لتحقيق حالة أمنية مستقرة"

Aucun commentaire: