samedi 31 décembre 2016

الاحتلال: لا نعترف بالأسير "الاسرائيلي" الخامس بغزة

L’occupation : Nous ne reconnaissons pas le prisonnier « israélien », le cinquième à Gaza



القدس المحتلة - صوت الأقصى

قال محلل عسكري صهيوني إن جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" يشتبه بانضمام صهيوني من النقب المحتل إلى صفوف حركة حماس في قطاع غزة، بعد اجتيازه للسياج قبل عدة أشهر.

وذكر المحلل العسكري الشهير "يوسي ملمان" في مقالة نُشرت السبت أن "الأمن الصهيوني لا يعترف بجمعة أبو غنيمة كمختطف أو أسير رغم تسلله للقطاع قبل عدة أشهر".

ويزعم أن الحديث يدور عن شكوك بانضمامه إلى صفوف حماس أو أي من الفصائل الفلسطينية في غزة، فيما جرى فصل قضيته عن قضية باقي المفقودين بالقطاع.

وقال "ملمان" إنه وفي الوقت الذي يتابع فيه ممثل الحكومة لمتابعة شؤون الأسرى والمفقودين "ليؤور لوتان" قضية الأربعة بالقطاع فإن حالة الخامس تختلف وأن السبب لذلك غير واضح لغاية الآن، حيث حقق الشاباك بالأمر في حينها وانتهى التحقيق إلا إن نتائجه بقيت طي الكتمان.

أما الشاباك فقد عقب قائلًا بإن "الرجل اجتاز الحدود مع غزة من تلقاء نفسه وأنه لا يمكن الإسهاب بتفاصيل حالته في هذه المرحلة".

بدوره أقر مصدر سياسي صهيوني أن "وضع المفقود الخامس يختلف عن الباقين، وأن الأمر قيد المتابعة لدى الأمن الصهيوني، وبالنسبة لإسرائيل فأبو غنيمة لا يعتبر أسيرًا ولكنه انضم إلى التنظيم العامل بالقطاع من بمحض إرادته" على حد قوله.

وكان الاحتلال أعلن في يوليو الماضي عن تسلل أبو غنيمة إلى القطاع من قبالة شرق خانيونس بعد رصده عبر كاميرات مراقبة التابعة الجيش، ومحاولة الإمساك به بقوات عسكرية تم الدفع بها إلى المنطقة للإمساك به لكنه اختفى.

وعرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس قبل أشهر صور أربعة صهاينة وهم 4 عسكريين، اثنين منهما هما الضابط "هدار غولدين، "وشاؤول آرون" وهما من أصول أجنبية، و"أباراهام منغستو" من أصول إفريقية، و"هاشم بدوي السيد" من أصول عربية، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن

Aucun commentaire: