samedi 31 décembre 2016

مصدر أمني: فترة ترامب لن تكون كلها عسل لـ"إسرائيل"

La période de gouvernance de Trump ne sera pas entièrement de miel


فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

قال مصدر أمني "إسرائيلي"، أن فترة حكم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لن تكون كلها عسل لـ"إسرائيل"، مفنداً تصريحات معظم المسؤولين "الإسرائيليين" في حكومة الاحتلال بأن ترامب سيلعب دوراً كبيراً لصالح "إسرائيل".


وحسب ما جاء في صحيفة يديعوت "الإسرائيلية" اليوم السبت، فقد عبر المصدر عن قلقه من التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب "، والذي أعرب عن تقديره الكبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفاً أن المخاوف هنا تتمثل بأن يتوصل ترامب وبوتين لاتفاق بين أقوى دولتين في العالم، ويتفق الاثنان على تقسيم مصالحهم في العالم.

ووفقاً للمصدر الأمني "الإسرائيلي" :"يمكن أن يتوصل بوتين مع ترامب لاتفاق حول كوريا الشمالية وأوكرانيا، وبالطبع الشرق الأوسط، كما أن تطور أمر من هذا القبيل بين ترامب وبوتين فلن يكون لـ"إسرائيل" تأثير كبير".

وأعرب المصدر الأمني، عن خشيته من أنه وفي حالة التوصل لتسوية عالمية بين روسيا وأمريكا، فسوف يلحق الضرر بـ"إسرائيل" مرتين، الضرر الأول لـ"إسرائيل"، يتمثل إن اتخذ بوتين وترامب قرارات دون الأخذ بالحسبان موقف "إسرائيل" بما يتعلق بالضفة المحتلة.

وحيال نقل ترامب للسفارة الأمريكية من "تل أبيب" للقدس، قال المصدر :"هذا الأمر لا يظهر في الأفق، أما الضرر الذي سيصيب "إسرائيل" يتمثل في القضية السورية

Aucun commentaire: