lundi 30 novembre 2015

عمليتا طعن و29 نقطة مواجهة حصاد المقاومة أمس

Deux opérations au coup de poignard et 29 points de confrontations.



الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت أحداث أمس الأحد (30-11)، ضمن انتفاضة القدس المباركة، استشهاد 2 وإصابة 76 آخرين، وتنفيذ عمليتي طعن وإصابة 4 من الصهاينة.

وبحسب بيان لمركز أمامه التابع لحركة حماس في الضفة الغربية اليوم، فقد استشهد المواطن بسيم عبد الرحمن صلاح (38 عامًا) من نابلس، منفذ عملية الطعن في شارع الواد بالقدس، والتي أدت لإصابة جندي صهيوني، كما استشهد الفتى أيمن سميح عباسي (17 عامًا) في مواجهات بحي راس العامود بمدينة القدس المحتلة.

وأصيبت مستوطنة في عملية طعن بالقدس الغربية (قرب سوق محنيه يهودا)، واعتقل المنفذ وعمره (17 عاما) من الخليل، كما أصيب جندي آخر بمواجهات جامعة خضوري، ومستوطن رشقا بالحجارة في شارع بن تسيون بالقدس المحتلة.

وعن الإصابات في صفوف الشباب المنتفضين، فقد أصيب في المواجهات التي اندلعت أمس بين الشبان وقوات الاحتلال في كافة مناطق الضفة الغربية 76 مواطنًا، 8 منهم بالرصاص الحي، و7 بالمطاطي، و60 بالغاز المسيل للدموع وواحد بالحروق.

وألقى الشبان أكواعًا متفجرة على معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة في كل من: راس العامود، تقوع، سلوان، مستوطنة إفرات، مخيم العروب، محيط جامعة خضوري، حاجز مكابيم.

وتم إحصاء 29 نقطة مواجهة، 8 منها في القدس، و5 في ضواحيها، و3 في الخليل، و5 في رام الله، و5 في بيت لحم، و2 في قلقليلية، ومواجهة واحدة في طولكرم.

Article publié sur palinfo.com 

Aucun commentaire: