mercredi 29 avril 2015

السلطة تعتقل 11 من عناصر حماس اليوم

L’autorité palestinienne arrête aujourd’hui 11 membre de Hamas


الضفة المحتلة - صوت الأقصى

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة، ولليوم الثالث على التوالي، تصعيد حملة الاعتقالات والاستدعاءات السياسية بحق أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، حيث اعتقلت أمس منهم 11 مواطنًا، فيما استدعت واحدًا للتحقيق بعد فشلها في اعتقاله.

ففي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب بجامعة بوليتكنك فلسطين فارس بدر الجبور (20 عامًا)، بعد مداهمة منزله في بلدة يطا وتفتيشه والعبث بمحتوياته ومصادرة هاتفه وحاسوبه الشخصيين.

كما اعتقل الوقائي المهندسين عكرمة أبو عرام، ومحمد أبو عرام، عقب اقتحام منزليهما في بلدة يطا، فيما اقتحم منزل الطالب بجامعة البوليتكنك أنس موسى المر في ذات البلدة، وطالبه بتسليم نفسه بعد فشل عملية اعتقاله.

هذا واعتقل الوقائي بالخليل المسن يونس كوازبة من بلدة سعير، رغم أنه يعاني من ظروف صحية صعبة، فيما حمّلت عائلته السلطة المسؤولية الكاملة عن حياته.

إلى ذلك، اعتقل الوقائي الطالب بكلية الشريعة في جامعة الخليل يزن الجعبري من مكان عمله، فيما يواصل اعتقال زميله روحي أبو شمسية لليوم الرابع على التوالي.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية رامي أبو سمرة، وهو معتقل سياسي سابق لمرات عديدة، كما اعتقل الأسيرين المحررين والمختطفين السابقين محمد سعيد أبو شلباية وفؤاد أبو أحمد.

ويواصل جهاز المخابرات العامة في طولكرم اعتقال الأسير المحرر فؤاد محمود شلبي منذ الأحد المنصرم، وذلك بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق عدة مرات، قضى في مجملها ما يزيد عن عام ونصف.

أما في محافظة رام الله، فقد اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر مالك إبراهيم حامد من بلدة سلواد، فيما مدد اعتقال الشاب محمد صقر لمدة 24 ساعة، عقب نقله إلى سجن بيتونيا.

وفي محافظة سلفيت، اعتقل الوقائي اﻷسير المحرر الشيخ عبد اللطيف الشرع من جماعين، أثناء خروجه من المسجد بعد صلاة المغرب، فيما اعتقل ذات الجهاز من جنين الطالب في جامعة القدس المفتوحة حسين الصمادي (22 عامًا) من بلدة ‏قباطية

Aucun commentaire: