vendredi 31 octobre 2014

انهيارات وغرق منازل في رفح والبلدية تحذر

Des effondrements de maisons et des inondations à Rafah et la municipalité met en garde



رام الله - دنيا الوطن

أعلن رئيس فريق الطوارئ التابع لبلدية رفح أسامة أبو نقيرة, عن تعرض العشرات من منازل المواطنين للغرق وانهيار بعض الطرقات الرئيسية في المحافظة ؛ بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة منذ مساء أمس الخميس .

وأوضح أبو نقيرة أن المناطق الأكثر تضررا من المنخفض الجوي هي منطقة جميزة السبيل , ورفح الغربية ومنطقة المواصي بالإضافة إلى منطقة الأحواش في حي تل السلطان , مشيرا إلى بلوغ منسوب المياه في محطة تجميع مياه الأمطار حوالي 70% من قدرتها الإستيعابية .

وبين أنه جاري حصر المنازل المتضررة بفعل المنخفض وتقديم الإغاثة العاجلة من فريق الطوارئ وبالتعاون مع المؤسسات المعنية , منوها إلى تعرض قرابة 50 دونما من الأراضي الزراعية ومزارع الأبقار للغرق بشكل كبير في حي تل السلطان وحدوث انهيارات على الطريق الرئيسي غربي الحي السعودي وفي منطقة المواصي .

وحذر من تفاقم خطورة المشاكل في حال استمرار المنخفض الجوي الحالي بذات القوة خلال الأيام القادمة في ظل عدم توفر الإمكانيات اللازمة لدى طواقم الطوارئ التابعة للبلدية .

ودعا المواطنين إلى التقيد بتعليمات السلامة الصادرة عن بلدية رفح خلال المنخفض الجوي الحالي وأي منخفض قادم والتواصل مع فريق الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة في حال حدوث أي مشاكل .



Aucun commentaire: